المتاجر والمطاعم

Shops & Restaurants
Shops & Restaurants

المتاجر والمطاعم


تشتهر الإمارات العربية المتحدة بوفرة وفخامة أعمال البيع بالتجزئة فيها، بما في ذلك المتاجر، والمطاعم، والمطاعم الصغيرة، والمقاهي، والسوبرماركات، والأسواق، ومراكز التسوق وما إلى ذلك ومع توفيره لفرص هائلة لصالح قادة الأعمال ليتمكنوا من الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المشترين، إلّا أن مجال البيع بالتجزئة يفسح المجال أمام بعض المخاطر لتخترق أعمال الشركات التجارية التي يتعيّن عليها بالتالي مواجهة هذه المخاطر أثناء إجراء معاملاتها.

ينبغي على قادة الأعمال التنبه للخسائر التي تتكبّدها مراكز التسوق لتجنّب إلحاق الخسائر بأعمالهم. كذلك، تتعرّض الأعمال التجارية لتدمير وأضرار تلحق بمخزونها المحفوظ في وحدة البيع بالتجزئة أو في غيرها من وحدات التخزين. كما يمكن أن ينجم عن مثل هذه الأحداث تعطيل التشغيل العادي للبيع بالتجزئة وبالتالي انخفاض نسبة الأرباح.

هناك مخاطر أخرى قد يتعرّض لها أصحاب المتاجر والمطاعم وهي تشمل المسؤوليات القانونية المحتملة تجاه الآخرين بما في ذلك عامة الناس، والمشترين، وأصحاب العقارات، والجيران وما إلى ذلك.

تتعرض المطاعم والمقاهي وغيرها من الأماكن التي تقدم الطعام إلى مزيد من المخاطر المتعلقة بالأطعمة والمشروبات المقدمة للعملاء. وبالرغم من ازدياد شعبية خدمة توصيل الطعام، إلّا أن هذه الخدمة معرضة بدورها للعديد من المخاطر.

لذلك، نحن نقدم حلولًا مصمّمة خصيصًا لشركات البيع بالتجزئة لتعالج معظم المخاطر التي قد تواجهها أثناء ممارستها لأعمالها التجارية. وقد صمّمنا هذه الحلول بطريقة تناسب شركات البيع بالتجزئة المستهدفة. نحن نأخذ في الاعتبار أيضًا المخاطر التي قد تتعرض لها المطاعم ونصمّم بوليصة التأمين بما يلبي احتياجاتها بأفضل طريقة.

من الأقسام الرئيسية المنصوص عليها بموجب هذه البوليصة نذكر:

  • تأمين الأصول ضد جميع المخاطر
  • تأمين خسارة الربح الإجمالي الناجمة عن توقّف الأعمال
  • تأمين المسؤولية العامة للمسؤوليات تجاه الغير بما في ذلك تغطية المأكولات والمشروبات
  • عويض العمال / مسؤولية أرباب العمل
  • الأموال
  • ضمان الأمانة
  • تعطل الماكينات
  • تلف المخزون

اكتشف المزيد من الحلول المنظمة

Shops & Restaurants

Shops & Restaurants
Shops & Restaurants

Shops & Restaurants

UAE is known for its abundance & opulence in retailing businesses including Shops, Restaurants, Eateries, Cafes, Super markets, Souqs and Shopping Malls etc. As retailing offers immense opportunities to business leaders in reaching out to a vast population of potential buyers, it also opens up some risks that the businesses have to face while transacting business.

The huge foot-falls that is witnessed in various Malls in itself is an exposure that the leaders need to be careful of. Business is similarly exposed to the damage and destruction of the inventory stored in the retailing unit or in other areas of storage. Such events can even disrupt the normal operation of retailing and can lead to a reduction in profits.

There are other exposures including possible legal liabilities towards others including the general public, the buyers, the landlords, the neighbors etc.

Restaurants, cafes and other eateries are further exposed to risks related to food and beverages served to the customers. The problem of food delivery which has gained huge popularity brings its own set of exposures as well.

We provide customized solutions to retail businesses that take care of most of the risks faced by them while doing business. The solutions are properly designed and specifically targeted at retail businesses. We also look at Restaurants as a unique exposure and design our offerings accordingly.

Some of the key sections under this policy are:

  • Property All Risks for Assets
  • Business Interruption Insurance for loss of gross profit
  • Public Liability insurance for liabilities to third parties including food and drinks cover
  • Workmen’s compensation / Employers Liability
  • Money
  • Fidelity Guarantee
  • Machinery Breakdown
  • Deterioration of Stock